سر البامية اللذيذة في سوق زولبيا

سر البامیة اللذیذة فی سوق زولبیا

البامیة من الحلویات اللذیذة واللذیذة التی یتم تقدیمها فی محلات الحلویات خلال شهر رمضان مع زولبیا. یحظى طهی البامیة فی المنزل أیضًا بشعبیة کبیرة، ولکن فی بعض الأحیان لا تکون البامیة محلیة الصنع مقرمشة ولذیذة مثل البامیة الموجودة فی السوق. إذا کنت ترغب فی تحضیر بامیة لذیذة لطاولات الإفطار، فعلیک الانتباه إلى النصائح التی قدمناها فی هذا الجزء من المطبخ الرطب .




سخنی عجینة البامیة

لجعل البامیة مقرمشة ولذیذة، ضعی کمیة معینة من الماء أو الزیت أو الشراب أو العسل على النار حتى تبدأ فی الغلیان حولها. ثم نضیف الدقیق دفعة واحدة ونقلب حتى تتجمع العجینة فی منتصف الطبق. سخنی العجینة على نار خفیفة لمدة 10 إلى 15 دقیقة و سخنیها کما یسمى. یتسبب التسخین فی نضج العجین وتبخر الرطوبة الزائدة وتحسین الجودة النهائیة للبامیة.

استخدم نشا الذرة _ _

لجعل البامیة مقرمشة، اسکب ملعقة کبیرة من نشا الذرة فی المکونات عند صنع عجینة البامیة.

 

انتبه لکمیة البیض

عند تحضیر البامیة، یجب الانتباه إلى کمیة البیض. یؤدی کثرة البیض إلى تلیین منتصف البامیة وتلیین البامیة بعد الطهی، وقلیل من البیض یتسبب فی تقسیة البامیة.

یجب أن تکون عجینة البامیة فاترة

بعد تسخین العجینة جیدًا، أطفئی النار واترکیها لا تبرد ولا تسخن. عندما تصبح العجینة فاترة نضیف البیض واحدا تلو الآخر. إذا کان العجین ساخناً، ینضج البیض، وإذا کان العجین باردًا، فإن البیض لن یأکل العجین.

لا تستخدم الزیت الساخن

صب العجین فی القمع باستخدام ماصة. صب الکثیر من الزیت فی قدر صغیر واغمس طرف المقص فی الزیت لدهنه. ثم ضع القدر على النار لکن لا تدع الزیت یسخن بشدة لأنه إذا کان الزیت ساخنًا فلن ینضج داخل العجین ویتم تکوین قشرة رفیعة ولکنها غیر منفذة لامتصاص الشراب الموجود على البامیة والقلب المرکزی. البامیة لا تأکل الشراب وتتصلب کن. تأکد أیضًا من استخدام زیت القلی الخاص.

 

یجب أن تکون الحرارة لطیفة

لقلی البامیة بالزیت الساخن، نضغط على القمع ونقطعه إلى الحجم المناسب بالمقص، ثم نترکه على نار خفیفة حتى تقلى البامیة. لاحظ أنه إذا کانت البامیة مقلیة على نار عالیة، فإن البامیة ستبقى نیئة ولن یکون لدیک بامیة مقرمشة.

تقلى البامیة بالتساوی

کن حذرا عند وضع معجون البامیة فی الزیت وعندما لا یتجمد العجین لا تقلبه حتى لا یفسد مظهره. عندما تأخذ البامیة قلیلاً من تلقاء نفسها وتتحول إلى اللون الذهبی، اقلبها برفق حتى تتحول إلى اللون الأحمر والذهبی فی کل مکان.

لا تفرط فی إضافة زیت البامیة

لاحظ أن البامیة تنتفخ قلیلاً وتحتاج إلى النفخ، لذلک یجب ألا یکون عدد البامیة التی نضعها فی الزیت کبیرًا، أی لا ینبغی أن تکون المقلاة ممتلئة، ویجب أن تکون هناک مسافة بین البامیة لأن بخار البامیة البامیة تلین البامیة.

 

صب الجلوکوز عدیم اللون فی شراب البامیة

تلین البامیة بدون جلوکوز ولا تجد حالة البامیة المعجنات، ثم استخدم جلوکوز عدیم اللون فی شراب البامیة.

یجب أن یکون ترکیز الرحیق مناسبًا

للرحیق تأثیر کبیر على جودة البامیة، ولا ینبغی أن یکون الرحیق سمیکًا جدًا أو رقیقًا جدًا.

لا تضع الکثیر من البامیة فی الرحیق

بعد أن تقلى البامیة تمامًا، ضعیها فی مصفاة لإزالة الزیت الزائد، ثم اسکبی القطر الساخن فی القطر البارد لمدة دقیقتین أو ثلاث حتى یتغلغل الرحیق فیه. إذا تم وضع البامیة کثیرًا فی الشراب، فسوف تنعم.

لا تغطی البامیة بعد الطهی

لمنع البامیة من أن تصبح مقرمشة ولینة، لا تغطی البامیة لمدة سبع إلى ثمانی ساعات بعد الطهی وتضعها فی الثلاجة بدون غطاء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 نصائح سريعة لطبخ ممتاز اقرئي المزيد

طريقة عمل دجاج البروستد في المنزل

طريقة عمل صوص الفلافل